الفنانة كريمة ا
الهوى راشقي.. الصقلي تتغنى بأشعار الشيخ الأكبر

الهوى راشقي.. بغير سهام : كريمة الصقلي تتغنى بأشعار الشيخ الأكبر

موقع الفنانة كريمة الصقلي

أصدرت المطربة كريمة الصقلي عملا غنائيا صوفيا جديدا بعنوان "الهوى راشقي" من ألبومها " ليلى " تعبيرا عن الحب الالاهي، من أجمل اشعار الشيخ الاكبر محيي الدين بن العربي والحان الموسيقار سعيد الشرايبي بتوزيع موسيقي مميز للمايسترو رشيد الركراكي. 

تتميز الفنانة الصقلي بموهبتها الأصيلة في روحنة الإيقاعات، فالفن لديها ليس إلا الإبداع المنبثق من توازنها الروحي ورهافة إحساسها، الذي يجعل الخيط رفيعا بين الفن والتصوف. كريمة الصقلي شعلة سلام متقدة تسعى للرقي بنا نحو فضاء الحب والحياة. 

سطع نجم الفنانة كريمة الصقلي، عام 1999، لتتوالى مشاركاتها في المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، بكل من أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط والمغرب العربي.. وذلك رفقة كبار العازفين العرب والعالميين، لتثمر مسيرتها سلسلة من الألبومات المتنوعة، عبارة عن إبداعات مغربية و البومات وصلة، مقام الحب وليلى.. كما اشتغلت عبر مشوارها على إثراء وتنمية الحوار الثقافي العالمي.  

وتتويجا لعطائها الفني، تم توشيح الصقلي بمجموعة من الجوائز والتكريمات في محافل مختلفة.. كما تم تنصيبها عرابة لعدة جمعيات مغربية.. بالإضافة لإحياء مجموعةكبيرة  من السهرات لدعم العمل الانساني الخيري.